محمد حسان=مصر اسلامية وسنبقى اسلامية

Publié le par guenniservices

الثلاثاء 30 اغسطس 2011

مفكرة الاسلام: أم الشيخ محمد حسان ما يزيد عن عشرة آلاف من المصلين فى صلاة عيد الفطر المبارك بساحة حديقة الحصرى بالسادس من أكتوبر قام شباب الإخوان المسلمين والجماعة السلفية بالإشراف على تنظيم المصلين.
ودعا حسان كافة الشباب المصريين على ضرورة توحيد الصف المصرى والتوقف عن التظاهرات التى تعطل حركة العمل، وطالب الشباب بالسعى للعمل للحفاظ على أمان مصر وأمنها.
وأكد حسان فى خطبة صلاة العيد على ضرورة الحفاظ على الهوية الإسلامية للدولة المصرية قائلا "مصر دولة مسلمة وستبقى دولة مسلمة بإذن الله"، مضيفا أن مصر لكل أهلها مسلمين ومسحيين ولن يفرق بينهم أى شئ فهما نسيج الشعب المصرى، مطالبا الشباب المصرى بالعمل على وأد الفتن للحفاظ على وحدة الشعب المصرى، مؤكدا أن مصر بشبابها وبأهلها.
واختتم حسان خطبته بالدعاء للشعب المصرى والأمة المصرية بالأمن والآمان، والسلام فى الأمة العربية وإراقة دماء المسلمين والعرب، وفى النهاية ناشد المصلين بتقوى الله, وفقا لليوم السابع.
وعلى جانب آخر، سيطر أنصار الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على الحملات الدعائية فى أثناء الصلاة حيث حمل أنصاره صوره فى جميع أرجاء ساحة الصلاة، وعقب انتهاء الصلاة قاموا بتوزيع منشورات ورقية على مصلين توضح إنجازاته وملامح شخصيته وبرنامجه الانتخابى.
من جهة أخرى, قال الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى، إن فى مصر شباب قادر على تسلق أسوار مبنى السفارة الأمريكية، لإجبار واشنطن على إطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن، ولكننا سنأخذ حقوقنا كما علمتنا ثورتنا بالطرق السلمية، مؤكدا أن الأمور فى مصر لم تعد كما كانت فى العهد السابق.
جاء ذلك أثناء زيارة الدكتور صفوت حجازى، لأسرة الشيخ عمر عبد الرحمن المعتصمة أمام مبنى السفارة الأمريكية منذ 15 يوما، فيما أعلن الشيخ مظهر شاهين، خطيب مسجد عمر مكرم، تضامنه مع أسرة الشيخ قائلا "إن ثورة يناير قامت على الحرية مطالباً التيارات الدينية والسياسية وكافة القوى بأن تعلن عن تضامنها مع قضية الشيخ داعيا من الله أن يؤم صلاة العيد القادم فى التحرير والشيخ بجانبهم.
ومن جانبه قدم الدكتور حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية اعتذاره لأسرة الشيخ، لتقصيره فى المساهمة فى القضية معلناً تضامنه وتبنيه القضية، ومشيرا إلى أن قضية الشيخ عمر المحتجز فى السجون الامريكية إنسانية فى المقام الأول وينبغى على كل الأمة الاسلامية أن تساهم فى حلها.
فيما طالب الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل المجلس العسكرى والحكومة باتخاذ خطوات إيجابية لإعادة الشيخ عمر عبد الرحمن إلى مصر، الذى يعتبر أحد ضحايا مبارك.

 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article